الصفحة الرئيسية >>الاخبار


استقبل اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، وذلك تمهيدًا لافتتاح مدرستين للتعليم الأساسي بمحافظة المنيا، بحضور مؤمن عبد الحميد الرئيس التنفيذي للتشغيل بمؤسسة مصر الخير، وذلك ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين مؤسسة مصر الخير ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية، لبناء 100 مدرسة تعليم أساسي منخفضة التكاليف في المناطق المحرومة والحدودية على مستوى الجمهورية.
وقال وليد أحمد، مدير أول التعليم بمؤسسة مصر الخير، إنه سيتم افتتاح مدرستين في مركز المنيا وهما مدرسة الشيخ عيسى للتعليم الأساسى ومدرسة أبوعياد، وستقدم خدمات تعليمية للأطفال من عمر 4 سنوات وحتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي، مشيرا إلى أنه تم بناء 12 مدرسة حتى الآن من إجمالي 100 مدرسة منها أربع مدارس في محافظة المنيا، حيث تم افتتاح مدرستين في مركزي العدوة وسمالوط.
بنظام فترتين دراسيتين، تخدم الفترة الأولى مدرسة الشيخ عيسى الابتدائية بإجمالي عدد 513 تلميذًا في المرحلة الابتدائية، والفترة الثانية تعمل مدرسة إعدادية لخدمة عدد 535 تلميذًا في المرحلة الإعدادية ليكون إجمالى عدد التلاميذ الذين تخدمهم المدرسة في الفترتين حوالى 1048 تلميذًا".
وأضاف أن القيمة الإجمالية لتكلفة الإنشاء تبلغ 2 مليون و600 ألف جنيه، وذلك في إطار دعم مؤسسة مصر الخير في عملية الإتاحة التعليمية بالمناطق المحرومة من خدمات التعليم وذات الكثافات المرتفعة. وأضاف مدير أول التعليم بمؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة وقعت بروتوكول تعاون ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية، لبناء 100 مدرسة تعليم أساسى منخفضة التكاليف في المناطق المحرومة والحدودية.
مصدر الخبر